TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير "أبوظبي للتقاعد": "لا يوجد أي تأخير..بصرف مكافآت نهاية الخدمة"

مدير "أبوظبي للتقاعد": "لا يوجد أي تأخير..بصرف مكافآت نهاية الخدمة"
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي – مباشر: أكد مدير صندوق أبوظبي للتقاعد، إنه "لا يوجد لدينا أي تأخير في صرف مكافآت نهاية الخدمة".

وأوضح خلف عبد الله رحمه الحمادي، ردا على سؤال حول شكاوى من تأخر صرف مكافآت نهاية الخدمة لبعض الحالات: "لدينا 3200 صرفوا مكافآت نهاية الخدمة خلال العام الماضي في مواعيدهم، فنحن نعمل وفق التزام زمني معلن للجميع في تقديم خدماتنا".

   -تحليل.. شركات العقار بالإمارات تظهر على رادار الاندماجات

   -رد الإمارات على ادعاءات قطر بلجنة القضاء على التمييز العنصري

وأضاف مدير الصندوق، أن أي حالات تأخير في الصرف تكون فردية، نتيجة تأخر وصول المستندات اللازمة لإتمام المعاملة من طرف جهة العمل.

أكد صندوق أبوظبي للتقاعد أن الإجراءات والآليات التي ينتهجها في شأن مراقبة الأداء على مستوى كافة قطاعاته وإداراته أسفر عنها تحسن المؤشر العام للأداء خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2017، كما ساهمت في رفع نسبة الإنجاز في المشروعات.

وأوضح مدير عام الصندوق، خلال إحاطة إعلامية الأسبوع الماضي، أن إجمالي عدد المعاملات التي أنجزها موظفو الصندوق خلال 2018، بلغ 143 ألفاً و679 معاملة في جميع الإدارات.

وأضاف الحمادي، أن مؤشر الالتزام الزمني في تقديم خدمات الصندوق، بلغ 94.6%، كما سجّلت نسبة الالتزام بمعايير الدقة في قنوات تقديم الخدمة 98.50%، وكذلك وصلت نسبة الالتزام بجودة الخدمات للمتعاملين وجهات العمل إلى 99.5%.

وأكد الحمادي حرص الصندوق على القيام بالعديد من المبادرات والمشاريع التحسينية والتطويرية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، من خلال القنوات المختلفة، وجعلهم أكثر سعادة.

وأشار إلى انتهاء الصندوق خلال العام 2018، من مشروع الاستقطاع المباشر، والربط الإلكتروني، مما ساهم في رفع جودة الخدمات ودقتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ولفت إلى أنه بخصوص التوسع في تطبيق مشروع الربط الإلكتروني، فقد تمكن الصندوق من الربط مع 21 جهة على المستويين المحلي والاتحادي، ليساهم المشروع في تغطية 95% من البيانات المطلوبة للإقرار السنوي، وكذلك في تحديث بيانات استحقاق المعاش التقاعدي بنسبة 100% بشكل فوري.

وأفاد بأن نجاح مشروع الربط الإلكتروني في اختصار خطوات إتمام المعاملة، من 6 خطوات إلى خطوة واحدة، مع الاستغناء نهائياً عن ضرورة حضور المتعامل لمقر الصندوق، أو طلب أية مستندات من المتعاملين، بعد أن كانت المعاملة الواحدة تحتاج إلى استيفاء 6 مستندات، ما أدى إلى اختصار وقت المتعاملين وموظفي الصندوق.

وتطرق إلى نتائج مشروع الاستقطاع المباشر، الذي أطلقه الصندوق في يوليو العام الماضي، بهدف تحصيل الاستقطاعات المالية لضم مدد الخدمة من الحسابات المصرفية للمؤمّن عليهم مباشرة، من دون تدخّل جهات العمل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من المشروع بنجاح كبير، مما خلّف عدداً من النتائج الإيجابية التي ساهمت في رفع نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة بنسبة 90%، وتقليل زمن الانتظار وجهد جهات العمل، بالإضافة إلى إلزام جهات العمل بسداد المتأخرات المالية.

وذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمة الخصم المباشر خلال العام الماضي، بلغ 2004 من المؤمن عليهم، كما تمت مراجعة وتصحيح بيانات 1380 مؤمّنا عليهم من حالات ضم خدمات لمستمرين في العمل قبل تطبيق الخصم المباشر، مع ربط المبالغ المالية التي كانت تسدد كأقساط لضم مدد خدماتهم عن طريق جهات العمل.

وقال الحمادي إن هذا المشروع ساهم في رفع نسبة دقة البيانات، عبر استحداث بعض الإجراءات والتحسينات الجديدة.

وعن استراتيجية التحول الرقمي التي انتهجها الصندوق العام الماضي، قال الحمّادي ان الصندوق بات يقدّم 21 خدمة ذكية عبر قنواته الإلكترونية المختلفة، حيث بلغت نسبة التحول الذكي في تقديم الخدمات ما يقارب 100 % من الخدمات التي يقدمها الصندوق.

ولفت إلى أن الصندوق أجرى 28 دراسة اكتوارية، خلال العام الماضي، بهدف بيان الأثر المالي المترتب على طلبات جهات العمل.

وقال إنه على مستوى التطوير التقني وأتمتة الخدمات، هناك خطط كاملة يعمل الصندوق عليها حالياً للوصول إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، بالإضافة إلى تطوير قنواته الرقمية بشكل كامل، على أن يتم الانتهاء من كافة المشروعات خلال العام الجاري.

ترشيحات

"أبوظبي للمعاشات": 11 ألف مواطن مشمولون بالخدمات التقاعدية خلال 2018

معاشات أبوظبي" تمنع صرف مكافآت التقاعد قبل انتهاء الخدمة

"أبوظبي للمعاشات":التقاعد بعد 25 سنة غير إجباري